رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة رئيس المجلس الدستوري الجزائري

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 28 يناير 2019 (واص) - بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  رسالة تعزية إلى نظيره الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة ، على اثر وفاة رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي .

وجاء في رسالة التعزية " ببالغ الحزن والأسى، وبنفوس راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة معالي السيد مراد مدلسي، رئيس المجلس الدستوري الجزائري، صبيحة هذا الاثنين، 28 يناير 2019".

لقد فقدت الجزائر  - تقول الرسالة - دون شك واحداً من رجالاتها العظام، ذوي الخبرة والتجربة والكفاءة،  الذين سخروا حياتهم في نضال متواصل وعمل دؤوب من أجل رفعتها وعزتها ومكانتها المحترمة المستحقة بين الشعوب والأمم، وهي تسير بخطى ثابتة نحو مزيد من التقدم والرقي والازدهار، في تجربة وطنية مديدة، خاضها الشعب الجزائري بكل صبر وأناة، و كان لكم الشرف، فخامة الرئيس والأخ والعزيز، في قيادة واحدة من أصعب مراحلها" تضيف الرسالة .

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي " لقد شهدنا للراحل مراد مدلسي في مختلف المهام المسؤوليات التي تقلدها، بما فيها حقيبة وزارة الخارجية، بالالتزام الصارم بالدفاع عن سياسة الدولة الجزائرية وتوجهاتها وعلاقاتها، والتي تمتح من معين مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة، والمتمسكة بالشرعية الدولية وحق الشعوب، وفي مقدمتها الشعب الصحراوي،  في تقرير المصير والاستقلال.

وفي لحظات عصيبة مثل هذه - يقول رئيس الجمهورية في رسالة التعزية -  لا نملك سوى أن نتوجه إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى الشعب الجزائري قاطبة، وبشكل خاص إلى عائلة الفقيد مراد مدلسي، بأصدق عبارات التعزية والمواساة، وأن يلهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان، راجين من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه. (واص)

090/105.