تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الكركرات أعادت القضية الصحراوية للواجهة وساهمت في كسر حالة الجمود (أمحمد خداد)

نشر في

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 28 ديسمبر 2018 (واص) - أكد يوم الخميس عضو الأمانة الوطنية مسؤول العلاقات الخارجية السيد أمحمد خداد ، أن أزمة الكركرات التي افتعلتها دولة الاحتلال المغربية ،ساهمت في إعادة القضية الصحراوية للواجهة وكسرت حالة الجمود التي شهدها المسار التفاوضي.
وأشار أمحمد خداد في مداخلته في الجلسة المسائية لندوة الخارجية التي ترأسها السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار ، إلى المقاربة الأمريكية الجديدة في موضوع الصحراء الغربية ، مؤكدا أن لها تأثير على المسار التفاوضي بين الطرفين، وفق رؤية مبنية على حل متفق عليه يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
من جهته ، قدم ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة السيد سيدي محمد عمار مداخلة مفصلة حول المسار التفاوضي ، مشيرا إلى المقاربة الأمريكية وأثرها على القضية وتقليص فترة مأمورية بعثة المينورسو ، وكيف كسرت حالة الجمود ، مؤكدا أن دولة الاحتلال المغربية لاتزال غير جدية في حل النزاع وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
للإشارة ، فقد شهدت الفترة المسائية مداخلة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بالأمانة الوطنية السيد أمحمد خداد تطرق فيها إلى المعركة القانونية حول الثروات الطبيعية ، ومداخلة لرئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان حول حقوق الإنسان والحملة الدولية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين.
( واص ) 090/115