تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو ستلجأ إلى جميع الطرق المتاحة بما فيها اللجوء إلى القضاء الأوروبي، للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي وسيادته على ثرواته

نشر في

الشهيد الحافظ 21 ديسمبر 2018 (واص) - أكدت الأمانة الوطنية أن جبهة البوليساريو ستلجأ الى جميع الطرق المتاحة بما فيها اللجوء الى القضاء الأوروبي للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي وسيادته على ثرواته .
الأمانة الوطنية وفي بيان توج اشغال دورتها التاسعة باشراف من رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، ذكرت بأن جبهة البوليسساريو ستلجأ إلى جميع الطرق المتاحة، بما فيها اللجوء إلى القضاء الأوروبي، للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي وسيادته على ثرواته، موجهة نداءً إلى حكومات الإتحاد الأوروبي من أجل الوقف الفوري لهذا المسار، الذي يعد إقحاماً مؤسفاً للشعوب الأوروبية في عملية سرقة مكشوفة لثروات شعب أعزل ومظلوم، احـتُــلت أرضه بالقوة العسكرية.  
وحيت الأمانة الوطنية  قرارات محكمة العدل الأوروبية المتتالية، والقاضية ببطلان أي اتفاق من هذا النوع، يمس الأراضي أو الأجواء أو المياه الإقليمية للصحراء الغربية، بدون موافقة الشعب الصحراوي، عبر ممثله الشرعي والوحيد، جبهة البوليساريو، مؤكدة بأن هذا الموقف الذي تقف وراءه فرنسا وإسبانيا بشكل خاص، يمثل تعدياً صريحاً على القانون الأوروبي والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأعتبرت أن هذا الموقف الأوروبي يضع العراقيل أمام المساعي الحثيثة التي يقودها الرئيس كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، والتي مكنت من بعث ديناميكية جديدة في مسار حل النزاع. (واص)
090/105/500.