تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل يرحب بعضوية الإتحاد الصحراوي داخل التجمع الرياضي القاري ، ويؤكد استعداد اتحاديته للتعاطي الايجابي معها

نشر في

الجزائر ، 20 ديسمبر 2018 (واص) - أكد الكامروني آفلي ماليك أتاوا رئيس الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل أن إنضام الإتحاد الصحراوي للرياضة والعمل للتجمع القاري وبإجماع رؤساء كل الإتحاديات الإفريقية هو حدث بارز، مؤكدا استعداد الاتحادبة الافلريقية للتعاطي الإيجابي مع الاتحاد الصحراوية .
 وقال في حديث لوسائل الإعلام الوطنية "أنه جد مسرور بإنضام الإتحادية الصحراوية،  مؤكدا أنه سيبذل كل الجهود من أجل نهضة الرياضة الصحراوية ومن أجل أن تكون العضوية الصحراوية فعالة ولها رؤية داخل الإتحادية القارية".
وجاء هذا التصريح عقب إجتماع لرؤساء الإتحاديات الإفريقية اليوم الخميس بالجزائر العاصمة والذي حضره رئيس الإتحادية الصحراوية للرياضة والعمل السيد سيدأحمد التهليل.
من جهته هنأ رئيس الإتحادية الجزائرية السيد عبد لكريم شوشاوي في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية عقب الإجتماع الشعب الصحراوي والقائمين على الرياضة الصحراوية على هذا الإنجاز الذي وصفه بالعظيم،  مؤكدا هذا المشروع بدأ منذ سنة 2014 وقد تحقق اليوم أثناء عقد المنظمة الإفريقية للرياضة والعمل لمؤتمرها الثالث، مشيرا  "أن إنضمام الإتحادية الصحراوية جاء بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي وكذلك بإجماع رؤساء الإتحاديات الإفريقية الأعضاء في المنظمة".
ويأتي هذا حدث الرياضي البارز ليؤكد مكانة الدولة الصحراوية إفريقيا كعضو مؤسس للإتحاد الإفريقي، نشط في كل التجمعات القارية السياسية والإقتصادية والثقافية والرياضية.
إلى ذلك شاركت الجمهورية الصحراوية في إجتماع رؤساء الإتحاديات الإفريقية للرياضة والعمل والذي عقد صباح اليوم بالمعهد العالي لتكوين إطارات الشباب بتقصرين بالجزائر العاصمة وقد مثل الدول الصحراوية رئيس الإتحادية الصحراوية للرياضة والعمل السيد سيداحمد التهليل.
 وتدارس الإجتماع عديد النقاط المرتبطة بعمل المنظمة وبمواعيدها الرياضة الحالية والقادمة كما بحث سبل تطوير عملها، كما سمحت الفرصة لرؤساء الإتحاديات الإفريقية المشاركة لتهنئة الوفد الصحراوي ومن خلاله الحكومة والشعب الصحراويين على هذا الإنجاز. (واص)
090/105.