تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الدولة الصحراوية تشارك في الاجتماع التنسيقي" لمؤسسة سيدو"

نشر في

آكرا (غانا)، 19 ديسمبر 2018 (واص) شاركت عضو الأمانة الوطنية ،والأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية،فاطمة المهدي، في الاجتماع ألتنسيقي الذي تنظمه  مؤسسة سيدو التي تعنى بالجالية الإفريقية والمجتمع المدني    المنعقدة  أشغاله بالعاصمة الغانية اكرا مابين 17و 18 من الشهر الجاري.
الاجتماع حضره السيد ندوميسو نديما نتشينقا، سفير جنوب إفريقيا، ورئيس لجنة الممثلين الدائمين لدى الاتحاد الإفريقي، إضافة الى عديد السفراء الأفارقة وممثلين عن السفارات المعتمدة في أديس أبابا ،وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وخبراء في مختلف المجالات.
وركز  الاجتماع  على تناول تجربة مؤسسة سيدو ،وأنشطتها وكذلك مناقشة القانون التأسيسي للمجلس الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للاتحاد الإفريقي.
كما أبراز الاجتماع  مختلف التحديات التي تواجهها المؤسسة على مستوى الهيكلة ونقص الكفاءات، مشيرا  الى ضعف علاقة المجلس الاجتماعي والثقافي والاقتصادي مع الحكومات، وعدم وجود أي دعم للرفع من مستواه على المستوى المحلي والوطني، وكذا عدم تجاوب بعض الدول الاعضاء وضعف التزامهم تجاه تطبيق قرارات الاتحاد بشأن الرفع من مستوى مشاركة منظمات المجتمع المدني .
جدير بالذكر، فقد خلص الاجتماع بعد يومين من النقاشات الى مجموعة من التوصيات سيتم رفعها إلى قمة الاتحاد المقبلة من اجل النظر فيها. (واص)
115/090/00