تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حمة سلامة يؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية لصون مكاسب الشعب الصحراوي

نشر في

  مدرسة الشهيد الولي للأطر ، 11 ديسمبر2018 (واص) ـ  أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة على ضروة التمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي لكل الصحراويين لصون مكاسب الشعب الصحراوي .
حمة سلامة وفي كلمته خلال تخرج دفعة من المدرسة الوطنية لتكوين الإطارات ، أوضح أن القضية الوطنية تمر بمرحلة مهمة في ظل وضع دولي متغير لحظة بلحظة ، فعلى المستوى الوطني -يقول مسؤول أمانة التنظيم السياسي-  نسجل التفاف الشعب الصحراوي حول رائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب  والتمسك بالوحدة الوطنية لتعزيز وتقوية المكاسب وكذا مؤسسات الدولة الصحراوية وفي مقدمتها جيش التحرير الشعبي الصحراوي .
هذا إلى جانب انتفاضة الإستقلال بشموليتها وزخمها الذي لا ينقطع واستعداد مناضليها للمزيد من العطاء والتضحية رغم الاعتفال والمحاكمات الجائرة والقاسية والقمع والمضايقات .
وأضاف مسؤول أمانة التنظيم السياسي أن الشعب الصحراوي يودع سنة ويستقبل اخرى ، مما يتطلب تكاثف الجهود في جميع الساحات ومضاعفة العمل الذي اول القضية الصحراوية الى هذا المستوى من تعزيز للمكاسب على مختلف الواجهات (إفريقيا ، أوروبا ، الأمم المتحدة).
وعلى الصعيد الخارجي أكد حمة سلامة أن الطاولة المستديرة التي اختتمت بجنيف السويسرية بين طرفي النزاع "جلهة البوليساريو والمملكة المغربية وبحضور دول الجوار الجزائر وموريتانيا ، أبرزت فيها جبهة البوليساريو حسن النية والإرادة القوية من أجل التقدم في المسار الأممي عكس الطرف المغربي ، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط عليه لابراز نيته الصادقة اتجاه الحل النهائي . (واص)
090/105.