التلفزيون الصحراوي يدين الاعتداء الذي تعرضت له مراسلة التلفزيون بالأرض المحتلة

الشهيد الحافظ   05 ديسمبر 2018 (واص) - أدانت اليوم الأربعاء التلفزيون الوطني الصحراوي الاعتداء الذي تعرضت له مراسلة التلفزيون في الأرض المحتلة نزهة الخالدي .

وعبر التلفزيون الصحراوي في بيان له " باسم كافة عمالها وموظفيها الاعتداء الشنيع الذي تعرض له مراسليها  بمدينة العيون المحتلة   مساء أمس  الثلاثاء من طرف سلطات الاحتلال المغربي".

 وعبر البيان عن قلقه الشديد إزاء التدخل العنيف الذي تعرضت له مساء أمس الثلاثاء المراسلة نزهة الخالدي والاعتقال الذي طالها , مسجلا سجل الاعتداء الذي تعرضت له المراسلتين الصالحة بوتنكيزة وعفاف محمد فاظل لحبیب   و إبراهيم الديحاني كما تمت محاصرة منزل عائلة محمود الحسين  والاعتداء على عائلته .

 وطالب التلفزيون الصحراوي  - يقول البيان - المجتمع  الدولي وفي مقدمته منظمة مراسلون بلا حدود والمنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لحماية الإعلاميين بالمناطق المحتلة من  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية  ومدن جنوب المغرب والمواقع الجامعية .

وجدد التلفزيون الصحراوي مطالبة الأمم المتحدة بتوسيع صلاحيات بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء لمراقبة وحماية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. (واص)

090/105.