تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع اتفاق تعاون لدعم الشعب الصحراوي بمقاطعة بالينسيا الإسبانية

نشر في

بالينسيا (اسبانيا)، 30 نوفمبر 2018 (واص) - تم يوم الخميس توقيع اتفاق لدعم الشعب الصحراوي بمدينة بالينسيا الإسبانية، حفل توقيع اتفاق التعاون بين المدينة الإسبانية وتمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة وقعه ممثل البوليساريو حبيب الله محمد كوري ، والأمين العام لنقابة اللجان العمالية بالمدينة السيد آرتورو ليون لوبيث .
وبمناسبة توقيع الإتفاق جددت النقابة في بيان لها التزامها بالمشاركة في كافة النشاطات و الوقفات و التجمعات المطالبة بالحقوق المشروعة للشعب الصحراوي ولمقاومته السلمية.
 كما قررت وضع تحت التصرف مركز إعلام العمال الأجانب بهدف استغلاله للتعريف و التحسيس بالقضبة الصحراوية العادلة ، هذا بالإضافة إلى تنظيم سنويا حملة لجمع المواد الغذائية لصالح اللاجئين الصحراويين.
وعلي الصعيد السياسي جددت النقابة العمالية التزامها بالعمل تجاه المؤسسات السياسية و النقابية و الثقافية بهدف التعجيل بحل عادل ينهي هذا النزاع.
كما جددت النقابة شجبها و استنكارها لإنتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة و للإحكام الجائرة التي صدرت في حق النشطاء والمعتقلين السياسين، داعية في السياق ذاته  الإتحاد الأوروبي لتفعيل بند حقوق الإنسان الذي وقع عليه المغرب في وثيقة العضوية المميزة .
النقابة تستغل المناسبة لتهنئة الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية علي دورها الفعال في مخيمات اللجوء و نضالها من أجل حقوق الانسان.
و ذكرت النقابة بوضع الصحراء الغربية داعية المغرب لإنهاء احتلاله لأجزاء من الجمهورية الصحراوية و تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره، مطالبة  الحكومة الاسبانية بتحمل مسؤوليتها التاريخية في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية و وقف نهب ثرواتها الطبيعية  طبقا للأحكام الصادرة من محكمة العدل الأوروبية. (واص)
090/105.