تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال بلاده

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 نوفمبر 2018 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز ، بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الثامنة والخمسين لاستقلالها عن الاستعمار الفرنسي.
وأكد رئيس الجمهورية " أن المقاومة الوطنية الباسلة للشعب الموريتاني تكللت بتحقيق النصر المؤزر وانتزاع الاستقلال الوطني وقيام الدولة الموريتانية السيدة على كامل ترابها الوطني، لتحتل مكانتها المتميزة في المنطقة وفي إفريقيا وفي العالم".
وأضاف السيد ابراهيم غالي " إن الشعب الصحراوي، شقيق وجار الشعب الموريتاني، يشاركه الاحتفال بهذا اليوم التاريخي، ويهنئه على ما تحقق خلال هذه العقود من إنجازات ومكاسب كثيرة وفي مختلف الميادين"، مسجلا بتقدير ما قطعته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، "وفق رؤية سديدة، تحت قيادتكم الرشيدة، من خطوات جبارة على طريق الإصلاح والبناء، بمشاركة واعية وشاملة من جميع أطياف ومكونات الشعب الموريتاني الأبي" تضيف الرسالة .
وجدد رئيس الجمهورية ، إرادة الشعب الصحراوي الصادقة وعزمه الراسخ على "تعزيز العلاقات التي تربط البلدين وتطويرها وتكثيف تقاليد الحوار والتشاور والتعاون والتنسيق والعمل المشترك لضمان السلم والأمن والاستقرار والتصدي للمخاطر والتهديدات الأمنية التي تشهدها منطقتنا، ولتجسيد آمال وطموحات شعوبنا في السلم والأمن والاستقرار والرخاء والازدهار".
"ولا تفوتني المناسبة دون أن أتقدم إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى الشعب الموريتاني الشقيق، بالتهنئة الحارة على الإنجاز الرياضي المتميز الذي حققه المنتخب الموريتاني لكرة القدم، بجدارة واستحقاق، والمتمثل في التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، راجين له كل الفوز والتوفيق والنجاح" تختم الرسالة .  (واص)
090/105.