إتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين يشرف على ايام تحسيسية عن واقع التعليم بالدولة الصحراوية بمقاطعة كاتلونيا الاسبانية

كاتلونيا (اسبانيا)، 22 نوفمبر 2018 (واص)أشرف اليوم الخميس  المكلف بالخارجية و التعاون في إتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين على انطلاق الأيام التحسيسية بواقع التعليم بمخيمات اللاجئين الصحراويين بمقاطعة كاتلونيا.

وميز اليوم الأول تنظيم ندوة بجامعة جيدة بكاتلونيا حول التعريف بالقضية الوطنية و برنامج عمل إتحاد عمال التعليم و التربية و كذا شرح مفصل للنظام التعليمي الصحراوي و التأكيد على ضرورة التكوين الذي من شأنه أن يساهم في تطوير قدارت الأداة داخل المنظومة التربوية. .

وتنظم الأيام التحسيسية التي تدوم  حتى ال 24 من نوفمبر في إطار التعاون المشترك الذي يربط إتحاد عمال و التربية و التكوين الصحراويين و منظمة  "تاور ساهارا"

 وسيجري المكلف بالخارجية و التعاون في إتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين عدة لقاءات من أجل التعريف بالقضية الوطنية و دور إتحاد عمال التعليم و التربية و التكوين الصحراويين و كذا ربط علاقات للتعاون و تبادل الخبرات في الميدان التعليمي و التكويني.

 120/ 090(واص