وفد صحراوي يشارك في الندوة الدولية الثانية للمنظمات الإفريقية

الجزائر ، 19 نوفمبر 2018 (واص) - انطلقت اليوم الاثنين بمركز المؤتمرات الدولي بالجزائر العاصمة فعاليات الندوة الدولية الثانية للمنظمات الأفريقية العضوة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة  تحت شعار "إشراك افريقيا في أزمة الهجرة" .

الندوة التي ينظمها البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني بالشراكة مع الجمعية الوطنية الجزائرية للتبادل مع الشباب و مجموعة مبادرة 2063 في الفترة ما بين 19و 21 نوفمبر 2018  سيتم خلالها تنظيم عدة ورشات حول قضايا الهجرة و السلم و الأمن في إفريقيا بمشاركة وفود من 25 بلدا افريقيا .

و تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد تترأسه عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية نائب رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي الأفريقي السيدة فاطمة المهدي بعضوية المكلف بملف المنظمات الجماهيرية و المجتمع المدني الصحراوي السيد موسى سلمة و عضو المكتب التنفيذي لإتحاد الصحفيين و الكتاب الصحراويين  السيدة نورة بنة أباهة الى جانب المستشار بالسفارة الصحراوية بالجزائر السيد محمد لغظف عوة .

و أبرز المشاركون في الندوة الدولية الثانية للمنظمات الإفريقية, العضوة في المجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة, أهمية تحقيق السلم والأمن والإستقرار السياسي في القارة الإفريقية, بما يمكن  من تعزيز دور الدولة والقضاء على الأزمات والحد من الهجرة ومكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة  .  (واص)

090/105.