تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام ينظمون وقفة سلمية بمدينة أسـا جنوب المغرب

نشر في

أسا (جنوب المغرب) 18 نوفمبر 2018 (واص)- نظمت عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مساء السبت 17 نوفمبر 2018، وقفة سلمية للمطالبة بإنقاذ حياة أبنائهم المضربين عن الطعام بسجن بوزكارن الرهيب، و التي شاركت فيها مجموعة من التلاميذ و الطلبة و المعطلين و المناضلين و المدافعين عن حقوق الإنسان و المعتقلين السياسيين الصحراوين السابقين،أمام مقر ما يسمى بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة آسـا جنوب المغرب.
و قد استهلت هذه الوقفة بترديد شعارات تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام "الخليل شكراد"و "لارباس الشرقاوي" بعد وصول معركة الأمعاء الخاوية يومها الــ 32 على التوالي، و أخرى منددة بسياسة الانتقام و التهكم و عدم الاكتراث الممنهج في حق المضربين عن الطعام من قبل الدولة المغربية التي أضحت تعتمده كأسلوب قذر و مذموم لإدارة سجونها المظلمة .
و رفع المشاركون في الوقفة السلمية شعارات منددة باستمرار الدولة المغربية في انتهاكات حقوق الإنسان، و أخرى مطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية و تقرير المصير . إلى جانب شعارات تضامنية مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، مطالبة بتحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة و على رأسها الإفراج عنهم دون قيد أو شرط .
و أجمعت جل المداخلات التي افتتحت الوقفة السلمية على التضامن المبدئي و اللا مشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام بسجن بوزكارن و بمختلف السجون المغربية .
و اختتمت الوقفة السلمية ببيان ختامي حمل المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في أي مكروه قد يصيب المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام .
090/110 (واص)
[[{"fid":"17977","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":2988,"width":5312,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
[[{"fid":"17978","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":576,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]