ولاية بوجدور تحتضن فعاليات افتتاح الموسم الرياضي لسنة 2019/2018

ولاية بوجد ور 15 نوفمبر 2018 (واص) - احتضنت اليوم الخميس ولاية بوجدور فعاليات افتتاح الموسم الرياضي لسنة  2018/ 2019 بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية ووزراء من الحكومة الصحراوية والعديد من الشركاء وإطارات من الدولة الصحراوية 

وزير الشباب والرياضة احمد لحبيب في مداخلته ثمن الجهود المبذولة من اجل النهوض بالقطاع الرياضي ،مقدما  شكره لجميع الشركاء المساهمين في إنجاح الحدث ،مؤكدا في نفس  الوقت أن   الدولة الصحراوية تهتم بهذا القطاع لأهميته  وانعكاساته الايجابية علي المجتمع .

وأشار الوزير إلى أن الرياضة تساهم في التعريف بالقضية الصحراوية في الأوساط العالمية ،فهي حسب المتحدث وسيلة  يمكن استعمالها في مواجهة العدو المغربي

من جهته المدير المركزي لمديرية الرياضة الوطنية  الناجم بشري قدم برنامجا سنويا  مفصلا حول الرياضة الصحراوية واهم المحطات الرياضية  والأهداف المخطط لهذا الموسم ،مشيرا الى أنواع  الرياضات التي يشملها البرنامج، ككرة القدم،كرة الطائرة ،الشطرنج،العاب القوي ،الملاكمة ،الألعاب التقليدية ،التظاهرة الدولية "صحراء ماراطون".

 

وشهدت الفعاليات تكريم المتفوقين في الموسم الرياضي  السابق، وبعض الرياضيين الصحراويين الذين قدموا مجهودات تخدم الرياضة الصحراوية ،بالإضافة إلى  إجراء عملية القرعة   بين الفرق الرياضية . (واص)

090/115/120