تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد ندوة المحامين الصحراويين بالعاصمة الإسبانية مدريد

نشر في

مدريد (اسبانيا) ، 15 نوفمبر 2018 (واص) - احتضنت العاصمة الإسبانية مدريد أمس الأربعاء اشغال ندوة المحامين الصحراويين،  بحضور ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا خيرة بلاهي و محامون ومختصون في القانون الدولي .  
وشهد الحدث الذي احتضنه مقر المجلس الاسباني العام للمحاماة، تقديم سلسلة محاضرات، حيث قدم استاذ القانون الدستوري كارلوس رويث ميغيل، محاضرة حول اتفاقية مدريد ، مؤكدا أن هذه الإتفاقية "ليس لاسند قانوني وبالتالي جميع بنودها أصبحت باطلة " .
من جهته ،  تطرق المحامي الإسباني السيد مانويل أويا في محاضرته إلى جرائم الإبادة التي ارتكبها المحتل المغربي في السنوات الأولى لغزوه العسكري للصحراء الغربية.
وعن ملف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية ، كشف محامي جبهة البوليساريو السيد مانويل ديفيير، الجهود المبذولة عل مستوى الاتحاد الأوروبي للحد من تشريع نهب ثروات الشعب الصحراوي.
تجدر الإشارة ، إلى أن ندوة المحامين الصحراويين باسبانيا، تعقد في سياق الأحداث التي ستشهدها العاصمة الإسبانية مدريد بالتزامن مع انعقاد الندوة الأوربية للتضامن مع الشعب الصحراوي "إيكوكو"  وتظاهرة مدريد السنوي التي ستقام السبت القادم. (واص)
090/304