تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة الذكرى الـ 64 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 01 نوفمبر  2018 (واص) -   بعث الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية ، محمد الولي أعكيك، اليوم الثلاثاء، رسالة تهنئة لنظيره الوزير الأول الجزائري، أحمد أويحي، بمناسبة الذكرى الـ 64 لاندلاع ثورة الأول من نوفمبر المجيدة .   
وعبر الوزير الأول باسمه الخاص ونيابة  عن أعضاء الحكومة الصحراوية، لكافة الشعب الجزائري الشقيق ، عن تمنياته بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والستين لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية، "راجياً من المولى عزل وجل أن يعيدها عليكم بموفور الصحة والتوفيق وعلى الشعب الجزائري بمزيد من الازدهار والرخاء".
وذكر محمد الولي اعكيك في رسالته "تلك الملحمة الخالدة، ملحمة التحرير الجزائرية، التي دشنها أبطال صناديد من أبناء هذا الشعب الشموخ شموخ جبال الأوراس وجرجرة والونشريس، ذاك الأول من نوفمبر من عام 1954، في مواجهة أعتى القوى الاستعمارية في العالم، فكانت بحق ثورة لكل المضطهدين، مكة لكل الثوار وقبلة لكل الأحرار. 
وأضافت الرسالة "إن الشعب الصحراوي، وهو يستلهم دروس الكفاح والصمود من ثورة المليون ونصف المليون من الشهداء، ويخلد معكم هذه الذكرى الغالية، ليعبر عن عميق الامتنان وجليل العرفان على تلك المواقف الجزائرية التاريخية، المبدئية التي لا تتزعزع إلى جانب قضيته العادلة وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، " إنها مواقف شهمة ونبيلة، نابعة من مثل ومبادئ أول نوفمبر المتشبثة بالحق والعدالة والقانون والشرعية الدولية" يختم الوزير الأول رسالته . (واص)
090/105/500.