تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يخلد اليوم الوطني للعمال الصحراويين

نشر في

  ولاية السمارة 20 أكتوبر 2018 (واص)- خلد اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم السبت، اليوم الوطني للعمال بدائرة بئر لحلو بولاية السمارة ، بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الوالي اعكيك، و عضو الامانة الوطنية والي الولاية السيد عببدة الشيخ و الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة البشير و أعضاء من المجلس الوطني لاتحاد العمال و سلطات الولاية و الدائرة المستضيفة للحدث.
و عبر والي ولاية السمارة السيد عبيدة الشيخ خلال كلمة الترحيب عن اعتزاز الولاية باختيارها لتخليد اليوم الوطني للعمال الصحراويين، مثمنا الانجازات و الانتصارات التي حققها العمال الصحراويون عبر مسيرتهم النضالية التي أصبحت مثالا بارزا و نموذجا للشعوب المقاومة.
و اعتبر أن عملية تحطيم الحزام الناقل للفوسفات التي تتزامن و تاريخ الاحتفال بهذا اليوم هي خطوة شجاعة و نقلة نوعية أكدت أن الشعب الصحراوي موجود و لن يرضخ للسياسات التي كانت تريد القوى الاستعمارية فرضها في ذالك الوقت على إرادة الشعب الصحراوي.
ومن جهة أخرى ثمن عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير  خلال كلمته بمناسبة اليوم الوطني للعمال الانجازات التي حققت بفضل مساهمة العمال الصحراويون خلال المسيرة النضالية للشعب الصحراوي من اجل تحقيق الاستقلال، كما أكد أن اتحاد  العمال يتابع أوضاع العمال الصحراويين في كل تواجدت الجسم الوطني.
و هنأ جميع العمال الصحراويين بهذه المناسبة، داعيا اباهم الى ضرورة الوفاء لعهد الشهداء بالتمسك بعهدهم و الوفاء لقيمهم.
و كرم اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، بالمناسبة عدد من العمال من مختلف الولايات والمؤسسات الوطنية بشهادات تقديرية، تثمينا لجهودهم و وقتهم المسخر في خدمة المجتمع وبناء وتطوير المؤسسات.

و خلال الحدث تم عرض شريط حول الميسرة المهنية و المراحل التي مر بها العمال الصحراويون منذ بدء مسيرتهم النضالية. (واص)
090/110
[[{"fid":"17441","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]