الندوة الدولية الأولى لحركات التحرر : تأسيس منتدى حركات التحرر والأحزاب الإفريقية

الشهيد الحافظ 13 أكتوبر 2018 (واص) - قرر المشاركون في الندوة الدولية لحركات التحرر التي التأمت اشغالها يوم الخميس بمقر وزارة الخارجية الصحراوية بالشهيد الحافظ ، تأسيس منتدى حركات التحرر والأحزاب الإفريقية .

وحسب البيان الختامي الذي توج اشغال الندوة ، قرر المشاركون تأسيس آلية تنسيق، يطلق عليها اسم: "منتدى حركات التحرير والأحزاب الأفريقية" .

كما أقروا تنظيم الاجتماع الثاني لهذا المنتدى السنة المقبلة بجنوب إفريقيا، بضيافة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، والذي "سندعو إليه جميع حركات التحرير والأحزاب الأفريقية التي تتقاسم معنا نفس المبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي" يضيف البيان .

ودعت الندوة في ختام اشغالها جميع حركات التحرير والأحزاب الأفريقية للانضمام إلى هذه المبادرة بهدف استكمال تحرير الشعوب الأفريقية ونهضة قارتنا.  

إلى ذلك ، احتضن مقر وزارة الخارجية الصحراوية الندوة الدولية الأولى لحركات التحرر والأحزاب والقوى الإفريقية    تحت  إشراف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد  ابراهيم غالي ، وبحضور ممثلون عن حركات التحرر وأحزاب وقوى إفريقية رصعت تاريخ إفريقيا المعاصر بمحطات ناصعة من البطولة والمقاومة والكفاح المرير ضد كل أشكال الاستعمار.  (واص)

090/105.