الجمهورية الصحراوية تشارك فى اجتماع الشراكة فى اليابان "التيكاد 7"

طوكيو(اليابان) 06 أكتوبر 2018 (واص) - تحضر الدولة الصحراوية بوفد يقوده وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك والسيد لمن أباعلي السفير  بإثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقى ، لاجتماع الشراكة السابع مع اليابان على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الإفريقى.

وكان من المنتظر أن تبدأ الأشغال للطبعة السابعة للشراكة بين الجانبين إلا أن المغرب بتواطؤ مع الدولة المضيفة ، حاول عرقلة عقد الاجتماع بحضور الدولة الصحراوية مهددا بمقاطعة المؤتمر إذا حدث العكس ؛ إلا أن موقف الاتحاد الإفريقى القوي أفشل جميع المناورات التي حاولت الدولة المضيفة بتنسيق مع المغرب تمريرها.

وهكذا تسجل الجمهورية الصحراوية انتصارا جديدا في طريق تبوء مكانتها الطبيعية على المستوى الدولى.

ويلاحظ مراقبون من عين المكان أن الفشل المغربي المتلاحق و تعنته الذي يزداد يوما بعد يوم لن يكون مجديا لانه يثبت من جديد أن الدولة الصحراوية حقيقة لا يمكن للمغرب تجاهلها.

لقد أظهرت الدول الإفريقية منذ يوم أمس تضامنا منقطع النظير مع الدولة الصحراوية ووقفت صفا واحدا تجسيدا لقرارات الاتحاد الإفريقى وميثاقه التأسيسي ؛ وبذلك تعرب الدول الإفريقية عن إرادة واضحة لفرض احترام المنظمة القارية من طرف الشركاء الأجانب كما كان هو الحال فى قمة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقى.

( واص ) 090/500