تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدهور خطير في وضع معتقلي اكديم ازيك المضربين عن الطعام

نشر في

تيفلت 2/ أيت ملول 2 (المغرب) ، 04أكتوبر 2018 (واص) - أقدمت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 على مداهمة زنزانة المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا المضرب عن الطعام لما يزيد عن 15 يوما في ظروف جد قاسية و مهينة وتفتيشها بطريقة إستفزازية .
و في إفادة لشقيق المعتقل السياسي الصحراوي أكد أن الإدارة السجنية قد أجرت عمليتين للتفتيش في غضون ثلاثة أيام و تحديدا يومي الجمعة 28 شتنبر و الاثنين فاتح أكتوبر 2018 مع العلم أن هذا الأخير لا يتوفر على أية ممنوعات كما أن كل الحاجيات الخاصة به قد جرت مصادرتها منذ تواجده بالسجن السالف الذكر قادما من السجن المحلي العرجات 1 منتصف شهر شتنبر من السنة الماضية ، و يضيف أن القصد من عملية التفتيش هو إستفزاز شقيقه المضرب عن الطعام لإرغامه على وقف معركته النضالية.
في موضوع ذي صلة أصيب المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم ددي إسماعيلي بالسجن المحلي أيت ملول 2 / جنوب المغرب يوم الجمعة الماضي 28 شتنبر 2018 بتسمم حاد ناتج عن تردي جودة الوجبات الغذائية التي تتكفل الإدارة السجنية بتوفيرها للسجناء.
ولم يتلقى إبراهيم ددي إسماعيلي العلاجات اللازمة لما يقارب خمسة أيام حسب ما أفادت به عائلة هذا الأخير و الذي بات يعاني من عرق شديد و عدم القدرة على الحركة ناتج عن حالة التسمم و غياب أي رعاية طبية ملائمة ، كما قرر حسب ذات الإفادة الامتناع عن التزود بالواجبات الغذائية المقدمة من طرف إدارة السجن خوفا من تفاقم الحالة الصحية التي يعاني منها.
من جانب آخر أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك المتواجدين بالسجن المركزي القنيطرة عزمهم الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء و الخميس 4 ، 5 أكتوبر 2018 تضامنا منهم مع رفاقهما المضربين عن الطعام بالسجن المحلي تيفلت 2.
و للمرة الثانية على التوالي يخوض هؤلاء المعتقلون السياسيون الصحراويون إضرابا إنذاريا عن الطعام تنديدا بما يتعرض له رفاقهما من ضروب سوء المعاملة القاسية و حرمان من حقوقهما المشروعة ، و حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء يؤكد أعضاء المجموعة عزمهم مواصلة سلسة الأشكال التنديدة و التضامنية مع كل من البشير العبد المحضار خدا و سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه حتى تحقيق مطالبهما العادلة. (واص)
090/500