الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره البوتسواني بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي الصحراوية المحررة)، 30 سبتمبر 2018 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الأحد  نطيره البوتسواني  السيد موكغويتسي مازيزي  بمناسبة حلول ذكرى استقلال بلاده .   

وتقدم الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة إلى نظيره البوتسواني بتهانيه الصادقة نيابة عن الشعب والحكومة الصحراوية، بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال جمهورية بوتسوانا، متمنيا " لشعب بوتسوانا الشقيق مواصلة النجاح والإزدهار والتقدم " .

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي في رسالة التهنئة "لا يفوتني إلا أن أغتنم هذه الفرصة لأحيي وأشكر سعادتكم وحكومة وشعب جمهورية بوتسوانا على التضامن، من خلال موقفكم  الثابت في الدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال".

"وإذ نشيد بأهمية الاستنتاجات لزيارتي الأخيرة لبلدكم، والتي من ضمنها التوقيع على إقامة علاقات دبلوماسية على مستوي السفراء بين جمهورية بوتسوانا والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، لا شك أن هذه الخطوة ستعزز من التشاور الوثيق والتنسيق ووجهة نظر بلدينا في الاتحاد الأفريقي، استنادا إلى نهج مشترك إزاء عدد من المسائل الموضوعية، في التصدي للتحديات الرئيسية المتمثلة في القضاء على جميع أشكال الاستعمار في قارتنا وكذا تعزيز استقلالها الاقتصادي" تقول الرسالة . (واص)

090/105.