الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال اجتماع الاتحاد الإفريقي حول تنفيذ أجندة 2063

نيروبي ( كينيا ) 24 سبتمبر 2018 (واص) - شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال اجتماع الاتحاد الإفريقي حول تنفيذ أجندة 2063 بالعاصمة الكينية نيروبي.

وتداول ممثلو الدول الأعضاء خلال الاجتماع مجموعة من القضايا من قبيل : تقييم التطور المحرز وتبادل الخبرات بشأن العمليات والمنهجيات والترتيبات المؤسسية ، التحديات والدروس المستفادة بشأن إدماج خطة التنفيذ في الخطط الوطنية ، وكذلك إدماج أهداف التنمية المستدامة للعشرية الأولى ، إضافة إلى تحديد المساعدة الفنية والاحتياجات المطلوبة من مفوضية الاتحاد الإفريقي لدعم الدول الأعضاء.

كما يناقش الاجتماع تقديم إطار الرصد والتقييم إلى الدول الأعضاء ومناقشة أفضل طريقة لتنفيذه وكذلك تحديد جهات الاتصال ومناقشة الدول الأعضاء تقاريرها من خلال عرض التقرير المرحلي عن أجندة 2063 الذي سيقدم لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي.

وقد مثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع السيد محمد مولود محمد فاظل وزير ترقية الإدارة والسيد أباه المد عبد الله سفير بلادنا بكينيا ؛ حيث قدم الوزير عرضا مفصلا عن جهود الدولة الصحراوية في تنفيذ أجندة الاتحاد والهياكل التي اعتمدتها لتنزيل وتنفيذ ورصد خطة الاتحاد الإفريقي 2063. وشارك الى جانب الوزير.

( واص ) 090/201/100