تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وقفة تضامنية أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي تضامننا مع ضحايا آلة القمع المغربية في الصحراء الغربية.

نشر في

جنيف (سويسرا)، 19 سبتمبر 2018 (واص) - نظمت ظهر اليوم الأربعاء، الهيئات الحقوقية الصحراوية المشاركة في الدورة العادية التاسعة والثلاثون لمجلس حقوق الإنسان، وتمثيلية جبهة البوليساريو بسويسرا ولدى مجلس حقوق الإنسان الأممي، وقفة تضامنية بساحة الأمم المتحدة وسط جنيف، تضامنناً مع الجماهير الصحراوية التي تقود المقاومة المدنية السلمية في المدن المحتلة من الصحراء الغربية، والتي كان آخر فصولها وليس الأخير، ما شهدته مدينة العيون يوم أمس الثلاثاء 18 سبتمبر الجاري.
هذا وعبر المشاركون في الوقفة هذه التضامنية، عن تنديدهم بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الإحتلال المغربية في حق المدنيين العزل، والحصار العسكري والإعلامي المفروض على المناطق المحتلة،  كما جددوا في ذات السياق، تضامنهم المطلق واللامشروط مع ضحايا التدخل الهمجي على المظاهرة السلمية التي نظمتها جماهير شعبنا أختارت لها عنوان "مناشدة المنتظم الدولي بالضغط على دولة الإحتلال المغربية من أجل إحترام الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير » ووقف النهب الممنهج لثرواته الطبيعية، وكذا الجرائم البشعة التي يرتكبها بشكل ممنهج في حق المدنيين العزل.
وفي الختام أجمع ممثلي المنظمات الصحراوية على بذل كل الجهود من أجل وضع الهيئات واللجان الأممية في صورة ما يجري من تجاوزات لحقوق الإنسان، وجرائم الحرب التي يتركبها النظام المغربي بطريقة ممنهجة في حق المدنيين الصحراويين داخل أراضينا الواقعة تحت الإحتلال المغربي عسكري الخاضعة لمرجعية إتفاقيات جنيف الرابعة، ومسؤولية الأمم المتحدة ولجنتها الرابعة المعنية بتصفية الإستعمار. الحركة الدولية للشباب والطلبة من أجل أمم متحدة تعرب عن قلقها إزاء نهب الموارد الطبيعية للشعب الصحراوي. (واص)
090/500.