فاطمة المهدي تشارك في الدورة غير العادية للجنة الدائمة للايكوسوك

أكرا (غانا)، 17 سبتمبر 2018 (واص) - تشارك  الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية فاطمة المهدي في أشغال الدورة غير العادية للإكوسوك بصفتها نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للإتحاد الافريقي، التي اختتمت اشغالها أمس بالعاصمة الغانية أكرا ودامت  يومي 15 و16 سبتمبر 2018 .

 ويأتي عقد هذه الدورة غير العادية "للإكوسوك" في إطار التحضير لانتخابات الجمعية العامة الثالثة للإيكوسوك والمقررة شهر ديسمبر المقبل .

وتناول جدول أعمال الدورة غير العادية تقييم تجربة عمل الإيكوسوك خلال السنتين الأخيرتين  وخاصة المكاسب التي حققتها هذه المؤسسة القارية على المستوى القاري والدولي ومساهمتها في تجسيد أهداف أجندة 2063 للإتحاد الإفريقي في مجالات السلم والأمن، النوع الإجتماعي، الهجرة ومكافحة الفساد وغيرها.

هذا بالإضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة من أجل تشجيع مشاركة أوسع لمختلف منظمات المجتمع المدني الإفريقي بالداخل والخارج، أين ركزت الدورة على دراسة الصيغ الكفيلة بضمان وصول الملفات والوثائق المطلوبة للعضوية في الجمعية العامة إلى جميع منظمات المجتمع المدني الإفريقي.

وفي السياق ذاته،  ألحت الدورة على ضرورة تكثيف الجهود بين منظمات المجتمع المدني والحكومات الإفريقية ومختلف الهيئات الدبلوماسية من أجل ضمان وصول المعلومات ومساعدة منظمات المجتمع المدني على تقديم الطلبات في الوقت المحدد قبل يوم 30 سبتمبر 2018.

كما تم التركيز على استكمال انجاز البرامج المقررة خلال سنة 2018 والتحضير الجيد للإنتخابات شهر ديسمبر المقبل . (واص)

090/105.