تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي يدعو الطلبة الى رفع التحدي وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم

نشر في

الشهيد الحافظ 10 سبتمبر 2018 (واص) -  دعا اليوم الأثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الطلبة الى رفع التحدي وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواصلة المسيرة التحررية حتى تحقيق اهداف وتطلعات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمتة له خلال استقبال خص به القيادة الجديدة لإتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، دعا الطلبة الى بناء الثقة ورفع التحدي وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواصلة المسيرة التحررية التي يخوضها الشعب الصحراوي بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو ، مطالبا الطلبة باعتبارهم الطبقة المثقفة الى السير على النهج والادلاء بدلوهم في التعريف بالقضية الوطنية في مختلف المواقع حتى استكمال السيادة الوطنية .
كما جدد الرئيس ابراهيم غالي مرافقة الدولة الصحراوية والجبهة الشعبية للطلبة لتجسيد برنامج العمل الوطني الصادر عن المؤتمر الثالث للاتحاد. 
وفي الاطار نفسه ، جدد رئيس الجمهورية التأكيد على أن الشعب الصحراوي متشبث بحقوقه المشروعة في الحرية ومتمسك ببناء دولته المستقلة الجمهورية الصحراوية والتمتع بثرواته الطبيعية مهما كلفه ذلك من ثمن .
وأوضح أن القضية الصحراوية في هذا الظرف تمر بمكاسب عديدة ومهمة من أبرزها تعزيز مكانتها على مستوى الإتحاد الإفريقي الذي تجسد مؤخرا في قمة نواقشوط التي اكدت مكانة الاتحاد الافريقي كشريك الى جانب الأمم المتحدة في ايجاد حل للقضية الصحراوية .
وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي - يقول الرئيس ابراهيم غالي - فإن الاحكام الثلاث الصادة عن محكمة العدل الأوروبية عززت القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية.
أما على مستوى الأمم المتحدة هناك جهود يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد كوهلر ، ونحن بصدد التحضير لجولة من المفاوضات بين طرفي النزاع "جبهة البوليساريو والمملكة المغربية " رغم تمرد الأخير على قرارات الشرعية الدولة .
هذا الى جانب جبهات اخرى لاتقل اهمية عن سابقاتها كجبهة الأرض المحتلة  وروح التحدي التي يرفعها يوميا المناضلين في وجه غطرسة الاحتلال المغربي . (واص)
090/105.