وزارة التنمية الاقتصادية وضعت كافة الظروف الملائمة لإنجاح الموسم الفلاحي (وزير التنمية الاقتصادية)

الشهيد الحافظ 19 غشت 2018 (واص)ـ أكد وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة ابراهيم احميم اليوم الأحد على أن وزارته وضعت كافة الإمكانيات البشرية والمادية من مهندسين ووسائل عمل لضمان إنجاح الموسم الفلاحي 2018/2019 ، وذلك من خلال خلق الظروف الملائمة برؤية متكاملة وشاملة تعزز النتائج المحققة في هذا الميدان.

السيد أدة ابراهيم وفي تصريح لـ "واص"، أوضح أن استراتيجية الوزارة المنبثقة من مقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة وبرنامج العمل الوطني تهدف الى تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم المنتوج المحلي والمحاصيل الزراعية، وتوفير فرص عمل ومصادر دخل للعائلات الصحراوية.

ورحب وزير التنمية الإقتصادية بمختلف المبادرات التي من شأنها المساهمة في توسيع دائرة الانتاج، مؤكدا استعداد الوزارة لدعم والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية والعائلات في انجاح التجربة الزراعية بمخيمات اللاجئين والاراضي المحررة.

يشار إلى أن قطاع الفلاحة والتنمية حقق نتائج مهمة ضمن الأهداف المسطرة في برنامج العمل الوطني وبرنامج الحكومة المصادق عليه من قبل المجلس الوطني الصحراوي.

وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي قد أشرف على انطلاق الموسم الفلاحي من ولاية السمارة ، أين طالب الجميع بالمساهمة الفعالة في انجاح هذا الموسم حاثا كافة الجهات ذات الصلة على تشجيع المواطنين والمؤسسات على انشاء مزارع ذاتية بغية تحقيق اكتفاء ذاتي .  (واص)

090/900