تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية إيطالية تستضيف فوجا من رسل السلام الصحراويين

نشر في

ماينا (إيطاليا) 18 أغسطس 2018 (واص)- استقبلت جمعية " أصدقاء البحيرة" النشطة بمدينة ماينا من ولاية نوفارة مقاطعة بييمونتي الإيطالية، فوجا من رسل السلام الصحراويين ونظمت لأطفال الصحراء الغربية عدة زيارات سياحية والعاب ترفيهية.
وتعد مدينة ماينا المجاورة لنهر "لاقوماجوري" الشهير الفاصل بين مقاطعتي لومبارديا وبييمونتي واحدة من البلدات السياحية في ولاية نوفارا ويزورها سنويا عدد كبير من السياح .
و أشرفت الجمعية الايطالية المتضامنة مع قضية الشعب الصحراوي وكفاحه العادل والتي سبق لرئيسها السيد ماكسيمليانو وعدد من أعضاءها زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، على برنامج فوج رسل السلام الصحراويين الذين تمكنوا من زيارة النهر الشهير وركوب الزوارق الصغيرة والسباحة.
كما تمكن الأطفال الصحراويون من ممارسة العديد من الألعاب الرياضية والبهلوانية وتلك التي تختبر ذكاءهم وقدرتهم على الإستعاب، وخوض منافسات فيها مع أطفال من إيطاليا.
وأعرب رسل السلام الصحراويون عن سعادتهم بهذا البرنامج ووصفوه بالمدهش حيث تمكن العديد منهم من الحصول على جوائز بعد احتلالهم المراتب الأولى في عدد منها.
وقد نظم جزء من البرنامج الترفيهي في فضاء مكن رسل السلام من زيارة أثار قديمة تعود إلى القرن الخامس عشر ميلادي بالمدينة الإيطالية التي تربط ولايتها نوفارا معاهدات صداقة وتوأمة مع ولاية اوسرد  من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
يذكر ان ماينا تستقبل سنويا فوجا من رسل السلام الصحراويين وتسهر جمعية أصدقاء البحيرة المتضامنة مع الشعب الصحراوي على برامجه كما تنظم بالمناسبة عدة أنشطة داعمة لكفاح الصحراويين من اجل الحرية والإستقلال بولاية نوفارا. (واص)
090/110