تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تلفزيون "50CANALE" الإيطالية تستضيف رسل السلام الصحراويين داخل أستديو الأخبار وتنقل الحدث على المباشر

نشر في

ايطاليا، 15 أغسطس 2018 (واص) إستضافت قناة "50CANALE" التلفزيونية واسعة الإنتشار رسل السلام السلام الصحراويين ونقلت الحدث على المباشر لجمهورها الكبير داخل إيطاليا وأوروبا.
وقد جرى الإستقبال بأستوديو الأخبار الرئيسي للقناة وقت بث نشرة الأخبار بحضورمسؤول ومدراء التحرير وصحفيي القناة.
وقد تحدث اطفال الصحراء الغربية وعلى المباشر داخل استوديو الأخبار وهم يحملون الأعلام الوطنية ويرتدون الألبسة التقليدية كما تحدثت مشرفتهم عن قضية الشعب الصحراوي وعن تواجدهم بإيطاليا خلال الصيف وكيف يقومون بنشر قضية شعبهم ونضاله السلمي من اجل الحرية وتقرير المصير والإستقلال.
كما بثت "50CANALE" خلال تواجد أطفال الصحراء الغربية ريبورتاجا في نشرة الأخبار يظهر مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة والمحتلة مسلطا الضوء على القضية الصحراوية وعلى معاناة الشعب الصحراوي جراء إحتلال أرضه كما سلط الضوء على العراقيل المغربية التي تحول دون تطبيق الشرعية الدولية في اخر مستعمرة في افريقيا وعن ظروف مخيمات اللاجئين الصحراويين وحاجتهم الى الدعم الإنساني والسياسي وعن الوضع في المناطق المحتلة والقمع الذي يتعرض له الصحراويون داخل ارضهم وعن الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان هناك وعن نهب ثروات الشعب الصحراوي وقرارات المحكمة الأوروبية.
رؤساء التحرير في القناة تحدثوا هم أيضا مبدين دعمهم لقضية الشعب الصحراوي وتعاطفهم مع نضاله السلمي ،وهو ما سيشكل حافزا للتعريف بالقضية الوطنية على قناتهم وبالتالي إيصال رسالة الشعب الصحراوي وتسليط الضوء على قضية من قضايا تصفية الإستعمار وتعريف جمهور القناة الكبير بها ،وهو الامر الذي من شأنه المساهمة في رفع كسر التعتيم الإعلامي عن القضية في مكان مهم ومؤثر من العالم.
تلفزيون  "50CANALE" هي قناة مشهورة جدا داخل إيطاليا وتبث 24ساعة في اليوم وتعتبر واحدة من اكثر التلفزيونات مشاهدة ،ولديها شبكة برامجية متميزة وتمتلك جمهورا كبيرا في إيطاليا ،وقد إستضافت مشاهير من عالم السياسة والرياضة والفن والسينما والمجتمع.
(واص) 120/ 090