الرئيس إبراهيم غالي يشرف على إنطلاق الموسم الفلاحي بولاية السمارة

ولاية السمارة ، 13 غشت 2018 (واص) - أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي على افتتاح الموسم الفلاحي الجديد بالمزرعة الجهوية لولاية السمارة  بحضور وزير التنمية السيد ادة ابراهيم احميم ووالي الولاية السيد عبدة الشيخ و سلطات و جماهير الولاية  

انطلاقة الموسم الفلاحي بداها رئيس الجمهورية والوفد المرافق بالمشاركة في حملة نظافة  لتهيئة و تحضير وتحضير التربة الزراعية بالمزرعة الجهوية للولاية.

رئيس الجمهورية طالب الجميع بالمساهمة الفعالة في انجاح هذا الموسم حاثا جميع الجهات ذات الصلة على تشجيع المواطنين والمؤسسات على انشاء مزارع ذاتية ، مشددا على تكاثف الجهود لإنجاح الموسع الزراعي الجديد .   

وزير التنمية الإقتصادية وفي تصريح لوسائل الإعلام تعهد بتقدم المساعدات المادية والتقنية للمساهمة في انشاء مزارع صغيرة عائلية تشجيعا على ثقافة الإكتفاء الذاتي خاصة في انتاج الخضر.  

و كان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، أشرف نهاية شهر يوليو المنصرم على اجتماع ضم المؤسسات الاقتصادية و الولاة و مهندسين مختصين و جهات شريكة ، حيث دعا بالمناسبة الى تقييم التجربة الزراعية الصحراوية و الوقوف على نتائجها ، مؤكدا على ضرورة  تطويرها والنهوض بالجانب الاقتصادي و تكريس مبدأ الاعتماد على الذات  لضمان الحد الأدنى من الاكتفاء الذاتي.

كما شدد على أهمية القطاع الفلاحي وما يكتسيه هذا الميدان في توفير الحد الأدنى من مقومات الصمود . (واص) 

 090/105.