تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحركة النيجيرية من أجل الصحراء الغربية تنظم منبرا تضامنيا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

أبوجا (نيجيريا)، 12 غشت 2018 (واص) - نظمت الحركة النيجيرية من أجل الصحراء الغربية بالعاصمة النيجيرية أيوجا منبرا تضامنيا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، بحضور السفير الصحراوي بنيجيريا السيد ماء العينين الصديق وعدد من الإطارات ومنظمات المجتمع المدني النيجيري .
المنبر التضامني كان فرصة لمنظمات المجتمع المدني النيجيري التي جددت تأييدها للحق المشروع والنضال الذي يخوضه الشعب الصحراي بقيادة ممثله الشرعي والوحيد "جبهة البوليساريو " .  
و نقلت وكالة الأنباء النيجيرية المنبر التضامني هذا مبرزة  تدخلات عدد من  الشخصيات على غرار السيد ايوبا وابا- رئيس نقابة''المؤتمر النيجيري للشغل'' الذي وجه نداءا لحكومة الرئيس محمدو بوهاري لوضع حد لسياسة التعنت التي ينتهجها النظام المغربي و دعوته الى احترام الشرعية الدولية عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير، مجددا التأكيد على أن إفريقيا لن تنعم بالسلم حتى التحرير الكامل من كل انواع الاستعمار .
اما السيد بيودون اوكونييمي - رئيس "نقابة موظفي الجامعات النيجيرية" فقد أكد أنه من واجب الشعب و الحكومة النيجيرية الوقوف الى جانب الشعب الصحراوي من اجل استقلاله .
من جانبه وجه زانوا انواكو رئيس"اللجنة النيجيرية للدفاع عن حقوق الانسان" نداءا الى النيجيريين لمقاطعة المنتوجات والبضائع التي مصدرها الصحراء الغربية المحتلة .
كما عبرت جل المداخلات عن تضامنها  مع الشعب الصحراوي، ومنددة بالخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية و بالنهب الممنهج لثرواتها من طرف نظام الاحتلال المغربي.
من جهته أكد منسق الحركة التضامنية النيجيرية مع الشعب الصحراوي السيد ديبو فاشينا على ضرورة التكثيف من العمل التضامني  على جميع الأصعدة و في جميع الميادين.
المنبر التضامني كان فرصة للسفير الصحراوي بنيجيريا لإطلع الحضور على آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة والإنتصارات التي حققتها خاصة على مستوى الإتحاد الافريقي .(واص)
090/105.