تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية : مطالبة الأمم المتحدة بالتعجيل بتقرير مصير الشعب الصحراوية

نشر في

بومرداس (الجزائر)،  06 اغسطس 2018 (واص)- جدد إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في مداخلتهم خلال اليوم الثاني من الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها  التاسعة مطالبهم للأمم المتحدة بتعجيل بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في القارة السمراء عبر تنظيم استفتاء حر ونزيه .
الجامعة الصيفية التي انطلقت اشغالها يوم السبت بولاية بومرداس تحت شعار"الذكرى الـ45 لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح  المسلح.. عهد واستمرارية لنيل الاستقلال والحرية"، شهدت مشاركة أزيد من 400 إطار، تعقد في ظل ظروف خاصة حيث تعيش المناطق  المحتلة أوضاعا صعبة بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل سلطات الإحتلال المغربي ومنعه لزيارات المراقبين الدوليين والصحافة الدولية للوقوف على الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في كافة المدن الصحراوية المحتلة.
وفي هذا السياق أكدت رئيسة قسم حقوق الإنسان في اتحاد المرأة الصحراوية  أن الشعب الصحراوي الذي يناضل منذ 40 سنة من أجل تقرير مصيره، الذي تكفله جميع المواثيق وقوانين حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، سيواصل  نضاله من أجل تحقيق مصيره واستعادة أرضه التي انتزعت منه بالقوة.
من جهته انتقدت موظفة سابقة في منظمة نزع الألغام الدولية العاملة في الصحراء الغربية ورئيس مجموعة تطوعية تعنى بتنمية الشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين سياسة التعتيم الإعلامي في المناطق المحتلة، مضيفة أن تواجد شبكات التواصل الإجتماعي فرض نفسه بقوة وأخرج معاناة الصحراويين في هذه المناطق للعالم. (واص)
090/105.