الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية تنطلق يوم غد بولاية بومرداس الجزائرية

الشهيد الحافظ ، 03 غشت 2018 (واص) -  تنطلق يوم غد السبت بولاية بومرداس الجزائرية أشغال الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها التاسعة تحت شعار "  الذكرى الـ45 لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح ، عهد واستمرارية لنيل الاستقلال والحرية"، و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 04 إلى غاية 14 غشت  2018 .

و تنظم الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي دأبت ولاية بومرداس على إحتضانها،  من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر . 

و يشارك في جامعة الشهيد البخاري أحمد  للأطر الصحراوية زهاء 400 مشارك من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية و أطر جبهة البوليساريو، بالإضافة إلى مشاركة وفد حقوقي قادم من المناطق المحتلة يضم  نشطاء حقوقيين من مختلف مدن المناطق المحتلة و جنوب المغرب . 

و خلال أنشطة الجامعة الصيفية سيتم تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، تتناول مواضيع ذات صلة بالقضية الصحراوية كموضوع التنمية البشرية ، التطورات السياسية على مستوى القضية الوطنية والمنطقة عموما ، حقوق الشعوب ودور هيئات المجتمع الدولي في حمايتها ، التحديات الأمنية وسبل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها. (واص)

090/105.