تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المشاركون في المخيم الصيفي للشباب بفرنسا يجمعون على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

نشر في

بلوفراغن / فرنسا 29 يوليو 2018 (واص)   أجمع المشاركون في فعاليات طبعة 2018 للمخيم الصيفي للشباب الذي إحتضنه مدينة بلوفراغن الفرنسية، دعمهم الكامل لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، والوقوف في وجه الدعاية الإعلامية الفرنسية المغربية، التي إعتبروها سببا رئيسيا في تضليل الرأي العام الفرنسي، والضرورة الملحة في إطلاق حملات تحسيسية وأنشطة مكثفة حول واقع الصحراء الغربية، داخل الحركات والتنظيمات الشبانية في كل المناطق الفرنسية.
 كما، عبر المشاركون في هذا الحدث الدولي، عن رفضهم وبشدة لمحاولات الإتحاد الأوروبي الرامية إلى نهب ثروات الصحراء الغربية بالتعاون مع الإحتلال المغربي. موجهين دعواتهم إلى المؤسسات الأوروبية لإحترام الأحكام القانونية الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بخصوص الصحراء الغربية وثرواتها الطبيعية.
 على صعيد اخر ، نددت الحركات الشبانية الممثلة لمختلف البلدان، بالوضعية المزرية للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، وجريمة جدار الذل والعار المغربي، مطالبين الحكومة المغربية، بضرورة إحترام حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، ووضع حد لكل التجاوزات القانونية في حق المدنيين والنشطاء الحقوقيين والإعلاميين الصحراويين. ( واص )
 
090/140