تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة مدينة فاراسابينا الإيطالية يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية

نشر في

فاراسابينا ( إيطاليا ) 21 يوليو 2018 (واص) - دعا عمدة مدينة فارسابينا الإيطالية السيد دافيلي باسيليكاتا ، دول الاتحاد الأوروبي إلى احترام قرارات محكمة العدل الأوربية فيما يتعلق باتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والذي يستثني المياه الإقليمية الصحراوية.
جاء ذلك خلال استقبال خص به رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بالمقاطعة ضمن برنامج "عطل في سلام"، بحضور عدد من اعضاء مجلس ، حيث عبر عن ترحيبه بالاطفال الصحراويين الذين حضرو الى المقر الرسمي للمدينة، مجددا  موقفه الثابت من القضية الصحراوية ودعمه لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير.
وبخصوص نهب ثروات الشعب الصحراوي والوضع في المناطق المحتلة دعا السيد  دافيلي الى وضع حد للإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي والتوقف عن المشاركة في ذلك النهب فورا، مطالبا  المسؤولين في الاتحاد الاوروبي بإحترام قرارات المحكمة الأوروبية والاتزام اخلاقيا وقانونيا بالأحكام الصادرة عنها.
اعضاء المجلس البلدي كذلك المنتمون الى عدة تشكيلات سياسية ايطالية عبروا عن مواقفهم الداعمة للقضية الصحراوية وطالبوا بإطلاق صراح معتقلي اقديم ازيك ودعوا الحكومة الإيطالية إلى التحرك لوقف الظلم الممارس على الصحراويين في المناطق المحتلة وتمكين الشرعية الدولية من خلال تطبيق الحق في تقرير المصير وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية من طرف اعضاء المجلس البلدي لاطفال الجمهورية العربية والصحراوية الديمقراطية الذين غنو للسلام والمحبة كما تم تقديم هدايا رمزية لهم والترحيب بهم مجددا بالمدينة الايطاليا. (واص)
090/105.