تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق النسخة الرابعة من الحملة التحسيسية حول نشر الثقافة الصحية بوزارة الصحة العمومية

نشر في

الشهيد الحافظ 14 يوليو 2018 (واص) - أشرفت اليوم السبت وزارة الصحة العمومية على انطلاق الحملة التحسيسية حول الثقافة الصحية في نسختها الرابعة تحت شعار "التوعية الصحية مسؤولية جماعية" والتى تنظم سنويا تزامنا مع البرنامج الصيفي للشباب والطلبة.
حفل الانطلاق الذي جرى بمقر الوزارة حضره الأمين العام لوزارة الصحة العمومية السيد محمد سيدأحمد وبعض المدراء المركزيين للوزارة وأعضاء الفريق التحسيسي من اتحاد الطلبة.
الحملة التي تمتد من 14 يوليو الجاري إلى 14 غشت القادم ، تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين من خلال تكوين مجموعة من الطلبة في بعض المواضيع الصحية وكذا البرامج الصحية الوقائية للمساهمة في نشرها.
ويخصص اليوم الأول من كل أسبوع للتكوين على الموضوع المحدد للتحسيس خلال الأسبوع ، على أن يتولى المستفيدون من التكوين عملية التحسيس في باقي أيام الأسبوع بالتنسيق مع الفروع الطلابية والمديريات الجهوية للصحة بكل ولاية.
ويشرف على عملية التكوين لجنة تضم أطباء ورؤساء أقسام وقائية ، وتتناول مواضيع من قبيل الصحة الحيوانية وعلاقتها بصحة الانسان ، التعايش مع الأمراض المزمنة ، الإسهال الحاد عند الاطفال ، الصحة الإنجابية ، أمراض الجهاز الهضمي الأكثر انتشاراً ، المخدرات والاضطرابات النفسية.
( واص ) 090/100