تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مركزية الجاليات بأوروبا تشرف على انطلاق عملية تسفير أطفال الجالية تجاه مخيمات اللاجئين

نشر في

مدريد 25 يونيو 2018 ( واص ) - انطلقت اليوم الاثنين المرحلة الأولى من عملية تسفير أطفال الجالية الصحراوية المقيمة بأوروبا المتوجهين إلى مخيمات اللاجئين لقضاء عطلة الصيف بعد انقضاء الموسم الدراسي.
العملية بدأت برحلتين انطلقتا من مطار بلباو تجاه العاصمة الجزائرية ، ومنها إلى مطار تندوف الدولي.
وحملت الرحلة الأولى 40 تلميذا وطالبا ، إضافة إلى مشرف ومشرفة ، أما الرحلة الثانية فقد سافر على متنها 120 شخصا رفقة مشرفتين ، وقد استفاد من المرحلة الأولى أطفال الجالية المقيمة بمقاطعات بيلباو ، بيتوريا وسان سيباستيان.
وجرت المرحلة الأولى لتسفير الأطفال في جو من التنظيم والمسؤولية ، تحت إشراف لجنة التسفير التي تم تشكيلها على مستوى الجالية الصحراوية بأوروبا ، والتي تضم عددا من رؤساء الجمعيات والرابطات المهنية ، بهدف السير الحسن لعملية التسفير والإشراف على رحلات الأطفال ذهابا وإيابا.
وحسب رئيس اللجنة ، فقد شهدت هذه السنة تحسنا كبيرا سواء على مستوى التحضير وإعداد القوائم أو على مستوى نقل الأطفال إلى نقطة الإنطلاق والإشراف عليهم.
للإشارة ، فإن الطلبة والطالبات أبناء الجالية المتوجهين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين سيشاركون في برنامج الشباب والطلبة لهذه الصائفة ، أما فيما يخص التلاميذ فقد تم إعداد  برنامج خاص بهم يتضمن دروسا مكثفة لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.​
( واص ) 090/100