عدد ونوعية المشاركين في الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية يؤكد نجاح الندوة بكل المقاييس (أبي بشرايا البشير)

باريس 23 يونيو 2018 (واص) - أكد ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشرايا البشير ، أن عدد ونوعية المشاركين في الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية لدعم تقرير المصير بالصحراء الغربية ، والذي تجاوز 240 مشاركا من مختلف القارات ، يؤكد نجاح هذه الندوة بكل المقاييس. 

وأشاد الدبلوماسي الصحراوي اليوم السبت في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، بحضور وفد برلماني جزائري رفيع المستوى عن البرلمان بغرفتيه ، مؤكداً أن هذا الحضور يحمل رسالة تضامن قوية من طرف الجزائر وكذلك المؤسسة التشريعية.

وأبرز أن هذه الندوة البرلمانية الدولية التي احتضنها مقر الجمعية الوطنية الفرنسية ، صادقت على بيان ختامي يؤكد الطبيعة القانونية لقضية الصحراء الغربية كقضية تصفية استعمار مسجلة على لوائح الأمم المتحدة.

وأشار السيد أبي بشرايا البشير ، إلى أن البيان الختامي للندوة رسم العناوين البارزة لخارطة طريق وبرنامج عمل هذه الشبكة البرلمانية الدولية للسنوات القادمة ، كما عين مكتبا مصغرا لمتابعة تطبيق هذا البرنامج.

للإشارة ، شهدت الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية لدعم تقرير المصير بالصحراء الغربية ، مشاركة دولية واسعة من مختلف القارات وسط إجماع المشاركين على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

( واص ) 090/100