السفير الصحراوي بالموزمبيق يُستقبل بمقر حزب فريليمو والعلاقات الثنائية تتصدر المحادثات

مابوتو (الموزمبيق) 23 يونيو 2018، واص.  استقبل اليوم الجمعة، السفير الصحراوي بالموزمبيق السيد ودادي الشيخ احمد الهيبة، بمقر حزب جبهة تحرير الموزمبيق المعروفة اختصارا ب"فريليمو" و الحاكم في الموزبيق، حيث احتل موضوع العلاقات الثنائية و تجديد موقف الجزب الداعم للكفاح الصحراوي العادل صدارة المباحثات.

و قد استُقبل السفير الصحراوي من طرف السيد "ايغينيو اوبيس" مسؤول العلاقات الخارجية بالنيابة لحزب جبهة تحرير الموزمبيق، و تطرقا الى المستجدات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على صعيدي الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي في ظل الزيارات و المشاورات الاخيرة التي يقوم بها مسؤولي المنظمتين للبحث عن حل للقضية الصحراوية.

و بخصوص العلاقات الثنائية ذات العمق التاريخي التي تجمع الجمهورية الصحراوية و الموزمبيق و حركتي البوليساريو و فريليمو، اعرب الطرفان عن ارتياحهما لمستوى هذه العلاقات و تطلعهما لمواصلة تطويرها مستقبلا.

 يذكر ان الجمهورية الصحراوية و جمهورية الموزمبيق تقمان علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء منذ العام 1982، كما ان القضية الصحراوية تحظى بدعم و تعاطف كبيرين من جميع مكونات المشهد السياسي و المجتمع المدني في الموزمبيق.

090/201، واص.