موقف البرلمان الجزائري الداعم للقضية الصحراوية ينسجم مع مواقف الجزائر التاريخية الداعمة لحق الشعوب في تقرير المصير (رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان الجزائري)

باريس (فرنسا)، 22 جوان 2018 (واص) - أكد اليوم الجمعة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون بالبرلمان الجزائري السيد عبد الحميد سي عفيف، أن موقف البرلمان الجزائري الداعم للقضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي العادل، ينسجم مع مواقف الجزائر التاريخية الداعمة لحق الشعوب في تقرير المصير، جاء ذلك خلال مداخلته ضمن أشغال الندوة التأسيسية للشبكة البرلمانية الدولية لدعم تقرير المصير بالصحراء الغربية بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية.

وأكد السي عفيف أن هذه الندوة تعتبر الإنطلاقة الفعلية لعمل هذه الشبكة البرلمانية الدولية على كافة المستويات، وتوحيد جهود كافة البرلمانيين عبر العالم للوقف مع نضال الشعب الصحراوي العادل.

وفِي ذات الإطار  أشار إلى أن القضية الصحراوية هي قضية تصفية استعمار تم تحديد إطارها القانوني من الأمم المتحدة كقضية تصفية إستعمار، وتأسيس هذه الشبكة البرلمانية الدولية يعتبر دعم قوي لهذا الإطار القانوني.

من جانبه رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي، أشاد بتأسيس هذه الشبكة البرلمانية الدولية، خاصة أن البرلمانيين يعتبرون قوة فاعلة ولهم دور كبير على مستوى البلدان.

هذا و يشارك في هذه الندوة وفد برلماني جزائري رفيع المستوى، يقوده رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية عبد الحميد سي عفيف، ويضم رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة " الجزائر – الصحراء الغربية" سعيدة إبراهيم بوناب وكلا من النائبين سيد أحمد أبيري ومحمد مولود سنوسي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأمة محمد الواد، عبد الباهي ساحلي ورابح بن يوب. (واص)

090/105.