تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ندوة البرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية: دعوة الاتحاد الأوروبي إلى استشارة وموافقة الشعب الصحراوي في أي تعاملات تخص ثرواته الطبيعية

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 08 جوان 2018 (واص) - أجمعت جل المداخلات اليوم في الندوة التي تعقد بمقر البرلمان الأوروبي  حول النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية بالصحراء الغربية تحت عنوان "الاتحاد الأوروبي و الصحراء الغربية: بعد حكم محكمة العدل الأوروبية"، على ضرورة دعوة الاتحاد الأوروبية إلى  استشارة وموافقة الشعب الصحراوي عبر ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو في أي تعاملات تخص ثرواته الطبيعية .
وخلال مداخلات المشاركين في أولى الورشات التي تناقش إبراز مدى انعكاس تلك القرارات على الإتحاد الأوروبي و بلدانه الأعضاء، أكد "إيفو فايكل" نائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الصحراوية في تدخله على أنه ينبغي على الإتحاد الأوروبي مناقشة جبهة البوليساريو بشأن ثروات الصحراء الغربية باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الصحراوي، قبل أن يحتج على تعامل المفوضية الأوروبية معتبرا إياه غير مسؤول.
إلى ذلك احتضن أمس الخميس مقر البرلمان الأوروبي ندوة حول النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية بالصحراء الغربية تحت عنوان "الاتحاد الأوروبي و الصحراء الغربية: بعد حكم محكمة العدل الأوروبية".
 وحضر أشغال هذه الندوة التي تنظم من قبل المجموعة البرلمانية الأوروبية للتضامن مع الصحراء الغربية،  رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري أدوه، الوزير المنتدب المكلف بالاتحاد الأوروبي محمد سيداتي، الأمين العام لاتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم، وزيرة تطوير الأعمال في الحكومة الجنوب أفريقية السيدة ليندوي زولو، برلمانيين أوروبيين، محامين ومختصين في القانون الدولي والأوروبي، ممثلين عن جبهة البوليساريو بأوروبا، صحفيين ومتضامنين. (واص)
090/105.