الحزب الاجتماعي الديمقراطي السويدي يجدد دعمه لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الاستقلال

ستوكهولم (السويد)،  30 ماي 2018  (واص) ـ جدد اليوم السيد يوهان هاسل، سكرتير العلاقات الدولية في الحزب الاجتماعي الديمقراطي السويدي، موقف حزبه المساند لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الاستقلال،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.

اللقاء الذي حضرته أيضاً السيدة أنفين انسير، نائبة مسؤول العلاقات الدولية في الحزب مثل فرصة لاستعراض آخر مستجدات مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية على ضوء توصية مجلس الأمن الأخيرة، الداعية إلى استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو و المغرب، بغية التوصل إلى حل دائم و عادل يضمن ممارسة الشعب الصحراوي لحقه المشروع في تقرير المصير.

كما كان اللقاء مناسبة لتناول جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المواضيع ذات الصلة بمسألة الصحراء الغربية، من قبيل مشاريع و برامج التعاون المشترك بين الحزب الاجتماعي الديمقراطي السويدي و جبهة البوليساريو .

للإشارة، فإن الحزب الاجتماعي الديمقراطي السويدي هو أقدم و أكبر الأحزاب في السويد. و هو الحزب الحاكم حاليا في البلد. حصل في آخر انتخابات عامة، و التي نظمت في 2014، على 113 مقعداً في البرلمان.  (واص)

090/105.