الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي يصادق بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية

كاتمندو (النيبال) 26 ماي 2018 (واص) - صادق المشاركون في فعاليات الجمع العام للاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي "الويفدي" الذي احتضنته العاصمة النيبالية كاتمندو ، على توصية حول الصحراء الغربية كآخر مستعمرة في إفريقيا.

وأكد الاتحاد على ضرورة إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال ، كما طالب بوقف نهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية.

وعبر الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي ، عن إدانته الشديدة للممارسات التي يتعرض لها الطلبة الصحراويون بالجامعات المغربية ، واستنكاره لعملية اغتيال الطالب الصحراوي عبد الرحيم بدري ، مطالبا بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي.

الوفد الشباني الصحراوي المشارك في الجمع العام للاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي "الويفدي" ، عبر عن شكر وامتنان اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب للوفود الشبانية المشاركة، بعد المصادقة بالإجماع على التوصية حول الصحراء الغربية. مؤكدا في الوقت نفسه على مواصلة الشبيبة الصحراوية الدفاع عن جميع القضايا العادلة في العالم من داخل الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي "الويفدي".

للإشارة ، فإن الوفد الشباني الصحراوي ضم كلا من مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد الشبيبة السيد حمدي عمار وممثل الشبيبة الصحراوية في الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي "الويفدي" السيد عمار حسنة السالك.

( واص ) 090/100