تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حركة النهضة الجزائرية تجدد دعمها وتضامنها مع الشعب الصحراوي

نشر في

الجزائر 24 ماي 2018 (واص) - جددت حركة النهضة الجزائرية اليوم الخميس دعمها وتضامنها مع الشعب الصحراوي ؛ وذلك على لسان الأستاذ محمد ذويبي الأمين العام للحركة  الذي قام بزيارة رفقة وفد من الحركة إلى السفارة الصحراوية بالجزائر، أين استقبل الوفد من طرف عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار.
اللقاء تناول علاقات الدعم والتضامن بين الشعب الصحراوي وحركة النهضة الجزائرية وتطورات القضية الصحراوية ، حيث أطلع السفير عبد القادر الطالب عمار  الوفد على آخر تطوراتها ، مبرزا الحملة المغربية المسعورة التي يشنها نظام الاحتلال المغربي منذ أكثر من شهر ، وإطلاقه لسيل من الاتهامات للجزائر وجبهة البوليساريو.
وأوضح السفير أن النظام المغربي منذ قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي طالب بالإسراع في مفاوضات جادة بين الطرفين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، مختصرا في ذات الوقت  الفترة الزمنية التي كانت محددة في سنة إلى ستة أشهر ، والمغرب مصاب بهستيريا ، محاولا البحث عن مبررات للتملص من جديد من الشرعية الدولية.
الأمين العام لحركة النهضة قدم تهانيه للشعب الصحراوي بمناسبة  شهر رمضان المعظم  ، معتبرا أن هذه الزيارة إلى السفارة الصحراوية بالجزائر ، تندرج ضمن قناعة حركة النهضة الجزائرية بأن القضية الصحراوية هي قضية عادلة ، قضية تصفية استعمار ، وأن الشعب الصحراوي من حقه أن يحقق مصيره بنفسه بكل حرية وإرادة وفقا لقرارات الأمم المتحدة القاضية بتمكينه من حقه بعيدا عن أي ضغوط مهما كان نوعها ، مشيرا في ذات السياق إلى أن الشعب الصحراوي يعاني منذ سنوات ويلات حرب جائرة من شعب عربي  شقيق وجار.
وجدد الأستاذ محمد ذويبي الأمين العام لحركة النهضة الجزائرية دعم حركته الكامل للشعب الصحراوي مؤكدا استعداده لزيارة الشعب الصحراوي للاطلاع على واقعه في الملاجئ وتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة.
( واص ) 090/120