تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حزب الحرية الاقتصادية الجنوب إفريقي ينظم وقفة أمام السفارة المغربية بمناسبة ذكرى تأسيس جبهة البوليساريو

نشر في

بريتوريا ( جنوب إفريقيا ) 10 ماي 2018 (واص) - نظم حزب الحرية الاقتصادية الجنوب إفريقي ، وقفة أمام السفارة المغربية في جنوب إفريقيا بمناسبة 10 ماي ذكرى تأسيس جبهة البوليساريو. 
الوقفة تخللتها مداخلات لمناضلي الحزب ، الذين أكدو تضامنهم غير المشروط مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، كما طالبوا أحرار إفريقيا بالوقوف إلى جانب شعب الصحراء الغربية باعتبارها آخر مستعمرة في إفريقيا.
وفي هذا السياق ، تطرق الأمين العام للحزب السيد كودريش قاردي في خطابه أمام الحضور ، إلى أهمية الوقفة والتي تأتي تزامنا مع ذكرى تأسيس البوليساريو ، مؤكدا أن الصحراء الغربية التي كانت مستعمرة إسبانية حتى سنة 1975 احتلها المغرب في تعارض واضح مع القانون الدولي الذي لا يسمح باحتلال أراضي الغير.
وأبرز "المملكة المغربية التي نتواجد الآن أمام سفارتها احتلت أرض الشعب الصحراوي وتمارس شتى أنواع القمع وانتهاك حقوق الإنسان على الجزء الموجود تحت سيطرتها"
وأكد المتحدث أن "تواجد سفارة تمثل بلدا يحتل بلدا إفريقيا آخر لا تشرفنا ، فيجب طردها لأننا في جنوب إفريقيا لابد أن نرد جميل الشعب الصحراوي الذي وقف إلى جانبنا إبان حقبة الأبارتايد" مبرزا "بالنسبة لنا النظام المغربي هو نسخة من نظام الأبارتايد وعلينا أن نعامله  كاستعمار وهو نسخة طبق الأصل للنظام الإسرائلي الذي يحتل فلسطين".
( واص ) 090/100