تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة تشارك في اشغال الدورة العادية الثالثة للجنة وزراء الاتحاد الافريقي المعنيين بتمكين المرأة و قضايا الجنسين.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 10 ماي 2018، واص. تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد تقوده وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة السيدة محفوظه محمد رحال، في اجتماع وزراء دول الاتحاد الافريقي المعنيين بشؤون المساواة بين الجنسين و تمكين المرأة، الذي يأتي ضمن اشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بقضايا المرأة و مسائل الحنسين، التي تعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 7 الى 11 ماي 2018.
و كان من المقرر أن تتم انتخابات لتحديد هيئة مكتب اللجنة المكون من خمسة دول أعضاء، غير أن العملية لم تستكمل بعد الخلاف حول منصب النائب الثاني لرئيس اللجنة، بين الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية، و بسبب العراقيل التي وضعتها الاخيرة امام سير اعمال الدورة بعد غيابها المتعمد عن المشاورات بين دول الإقليم، لم يتم حسم ممثل الإقليم في هيئة المكتب خلال اليوم الأول من اشغال الدورة.
و في انتظار ذلك دعت رئيسة الدورة الحالية إلى مواصلة المشاورات بين دول الإقليم تحت رئاسة الجمهورية الصحراوية التي تتولى العمادة حاليا، من أجل التوصل إلى توافق حول مرشح يمثل الإقليم في هيئة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بقضايا المرأة و مسائل الجنسين.
و ستبحث الدورة الجارية الاعلان الرسمي للاتحاد الافريقي حول المساواة بين الجنسين و تمكين المرأة في افريقيا إضافة إلى استعراض الاستراتيجية القارية المتضمنة إنشاء لجنة معنية بالبطاقة الأفريقية للأداء الجنساني.
909/201، واص.