لجنة متابعة الإضراب عن الطعام الذي تخوضه كلود مونجان تنظم ندوة صحفية حول آخر مستجدات الملف

باريس (فرنسا)، 25 أبريل 2018 (واص) -  نظمت اليوم الأربعاء، لجنة متابعة إضراب كلود مونجان اسفاري بشراكة مع بلدية إيڤري سور سين، ندوة صحفية بمقر البلدية، لتقديم آخر المستجدات عن ما بات يعرف في الأوساط الفرنسية بقضية كلود مونجان.

وشارك في هذه الندوة الصحفية كل من عمدة بلدية إيڤري سور سين السيد فيليب بوسيو إلى جانب كل كلود مونجان، ورئيسة لجنة المتابعة السيدة ريجين ڤيليمون والمندوب العام لمنظمة "أكاط" السيد جان إتيان دي ليناريس، بحضور صحافيين وأعضاء بعض الأحزاب السياسية وممثلي جمعيات حقوقية بفرنسا ومتضامنين مع القضية الوطنية الصحراوية وكذا أفراد من الجالية الصحراوية.

هذا وقدم المشاركون في الندوة شرح مفصل عن الخطوات التي باشرت بها اللجنة المتابعة للإضراب عن الطعام وكان أبرزها الرسالة التي وجهها عمدة بلدية إيڤري سور سين إلى ملك المغرب يدعوه خلالها إلى إيجاد حل لقضية المواطنة الفرنسية كلود مونجان يمكنها من زيارة زوجها.

هذا وتجدر الإشارة إلى وجود تزايد اهتمام مختلف وسائل الإعلام الفرنسية المرئية، المكتوبة والمسموعة، بما فيها الرسمية مثل القناة التلفزية فرانس3، وإذاعة فرانس پلو، بالإضافة إلى وكالة الأنباء الفرنسية. (واص)

090/105.