تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة فرنسية تدعو حكومة بلادها إلى التدخل من أجل تمكين مواطنتها مونجان أسفاري من زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أكديم إزيك

نشر في

باريس 21 ابريل 2018 (واص)- أعربت الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب، عن تضامنها المطلق والكامل مع المواطنة الفرنسية كلود مونجان في إضرابها المفتوح عن الطعام، الذي تخوضه داخل بلدية إيڤري سور سين، على خلفية منعها من دخول التراب المغربي لزيارة زوجها الذي تعتقله السلطات المغربية منذ نوفمبر 2010 الى جانب رفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك على خلفية نضالهم السلمي من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وأشارت الحركة  أنه وما يقارب عامين، ظلت السلطات المغربية تمنع السيدة كلود مونجان أسفاري من زيارة زوجها. وكان أخرها طردها يوم الإثنين 16 أبريل الجاري من مطار الرباط إلى باريس على متن نفس الطائرة التي جاءت على متنها دون أي سند قانوني يذكر.
ودعت الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب، الدولة الفرنسية إلى التدخل حتى تتمكن مواطنتها من زيارة زوجها، مبرزةً أن الحق في الزيارة الأسرية للسجين هو حق أساسي تكفله المعاهدات الدولية.
وذكرت الحركة، أنها ناشدة كل اللجان المحلية في منطقة باريس لدعم السيدة مونجان أسفاري في إضرابها عن الطعام وتحقيق مطلبها القانوني والمشروع في زيارة زوجها. (واص)
090/110