تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماعات لجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالشؤون المالية و النقدية و التخطيط.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 18 ابريل 2018, واص. شارك وفد يمثل الجمهورية الصحراوية في الاجتماع الثاني للجنة الفنية المتخصصة للشؤون المالية والنقدية والتخطيط الاقتصادي والتكامل التي انطلقت على مستوى الوزراء اليوم باديس ابابا.
و كان الاجتماع الثاني لوزراء دول الاتحاد الافريقي، قد سبقته مجموعة من الاجتماعات للجان خبراء الدول الأعضاء التي أعدت مشاريع مقررات هامة لتنشيط مجال اختصاص اللجنة الفنية المذكورة.
و تبحث الدورة الجارية القضايا المتعلقة بتعبئة الموارد القارية لمكافحة الفساد والرشوة والتدفقات المالية التي تثقل كاهل الدول الافريقية، حيث جاء في التقرير الصادر عن لجنة الاتحاد الافريقي المعنية بمكافحة الفساد التي يتولى رئاستها الرئيس الجنوب افريقي الاسبق السيد "طابو مبيكي" ان هناك أرصدة مالية معتبرة تضيع سنويا بسبب الفساد و الرشوة، و أن الاتحاد الافريقي مطالب برسم سياسات لاسترجاعها أو وقف اسباب ضياعها، مما يخدم تحقيق التنفيذ الفعلي لأجندة 2063.
و تبرز بعض التقارير أن القضاء على الفساد يتطلب انشاء هيئات و وكالات حكومية لمكافحة الفساد والتدفقات المالية غير المشروعة لان ذلك سيحسن لإدارة علي الصعيد الوطني و يسهل جذب المستثمرين وزيادة الناتج المحلي الاجمالي وبالتالي توليد موارد كافية للتنميه، تكريسا لتطلع الاتحاد الافريقي خلال السنة الجارية التي أعلنها سنة للقضاء على الفساد.
و قد ضم الوفد الذي مثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع السيد لمن اباعلي السفير لدى الاتحاد الافريقي و السيد عبد الله محمد سيدآمو الكاتب الاول في البعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.
090/201، واص.