تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تواصل أشغال الندوات السياسية لانتخاب هياكل التنظيم السياسي بكافة الولايات

نشر في

مخيمات اللاجئين الصحراويين 17 ابريل 2018(واص)-تواصلت اليوم الثلاثاء أشغال الندوات السياسية لانتخاب أمناء الفروع المحلية بالدوائر وأمناء الفروع الأساسية بالبلديات وقطاعات المؤسسات الجهوية بالولايات لليوم الثاني على التوالي .
وقد أشرفت اللجان الفرعية بكافة الدوائر والمؤسسات، على هذه الندوات التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام أين ستتوج بتجديد هياكل التنظيم السياسي.
وفي هذا السياق أعرب عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار الأراضي  المحررة رئيس اللجنة الفرعية بولاية بوجدور السيد سالم لبصير عن "ارتياحه بالمشاركة التي ميزت عملية تجديد الهياكل المحلية والأساسية والنقاشات التي تصب في الرفع من مستوى وتقوية التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
كما أشاد رئيس اللجنة الفرعية بولاية بوجدور "بروح المسؤولية النضالية  العالية التي رافقت الندوات مؤكدا أن هذا الحدث يأتي عقب نجاح عديد المحطات والاستحقاقات الوطنية كتخليد الذكرى 42 لإعلان الجمهورية ، مسابقة الشهيد الولي مصطفى السيد العسكرية ، مؤتمر اتحاد الشبيبة وملتقى الأمناء والمحافظين .
وأضاف  أن الحدث ينعقد في الوقت الذي تتواصل فيه فعاليات انتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، مؤكدا أن كافة جماهير الشعب الصحراوي تحيي تلك النضالات كما  تتابع عن كثب  أوضاع كافة  المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال  المغربية .
وأضاف  المسؤول الصحراوي أن  "هذه الندوات تنعقد لتشكل ترصيصا لتجربتنا الديمقراطية واحتراما لالتزاماتنا القانونية ، مضيفا أنها تأتي في ظل تحقيق الدولة الصحراوية و الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب للمزيد من الكاسب و الانتصارات التاريخية  المتوالية  بفضل تضحيات قوافل الشهداء البررة و تلاحم ووحدة وصمود و تضحيات أبناء وبنات الشعب الصحراوي و في كافة تواجداتها". .
وقد وقفت كافة الجماهير  ترحما على شهداء القضية الوطنية وعلى روح الشهيد البخاري احمد الذي رحل عنا مطلع الشهرالجاري  وعلى أرواح ضحايا الطائرة العسكرية التي تحطمت  الاسبوع الفارط .
للإشارة، ستتواصل عملية تجديد هياكل التنظيم السياسي المحلية والأساسية بكافة الولايات الى غاية يوم  غد الأربعاء 18ال ابريل 2018. (واص).
090/97