تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدعو الى الاستفادة من التجربة الوطنية في توسيع الإنتاج الفلاحي ليشمل الأراضي المحررة

نشر في

ولاية بوجدور 03 ابريل 2018 (واص)ـ أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الثلاثاء لدى اختتامه أشغال اليوم الوطني للفلاحة بالتجربة الوطنية في المجال الفلاحي .
ودعا الرئيس إبراهيم غالي  الى الرجوع للتجربة الوطنية في المجال، وإحياء روح حملات التطوع التي تبنتها الجبهة الشعبية منذ تأسيسها كحركة تحرير تخوض النضال والمقاومة من اجل استكمال السيادة، انطلقت في كفاحها من الاعتماد على الذات.
ودعا رئيس الجمهورية إلى رفع التحدي في تحقيق الإنتاج واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة والكفاءات البشرية والتقنية وأن يكون الدعم الأجنبي مكمل للجهد الوطني.
كما ثمن إبراهيم غالي الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاقتصادية من خلال دعم مزارع المؤسسات والمزارع العائلية والحملات التطوعية للنهوض بالمزارع الوطنية بداية كل موسم فلاحي.
كما حث رئيس الجمهورية على تعميم نموذج مزارع المؤسسات والقيام بمجهود أكبر في الأراضي المحررة التي تحتاج لجهد أكبر يضمن استفادة النواحي العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي من التجربة الفلاحية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المنتجات الزراعية.
وأعلن رئيس الجمهورية عن تبني الدولة الصحراوية اعتماد يوم 3 أبريل كيوم وطني للفلاحة يكون بمثابة محطة لتقييم كل موسم فلاحي ووضع الخطط والاستراتيجيات للعمل خلال السنة القادمة.
90/900 (واص).