تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعيات المجتمع المدني الفرنسي تطالب حكومة بلادها بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة معتقلي أكديم إزيك المضربين عن الطعام

نشر في

لوهاڤر ( فرنسا ) 31 مارس 2018 (واص) - تظاهر أمس الجمعة عشرات المتضامنين الفرنسيين مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، أمام محافظة منطقة لوهاڤر، للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والتنديد بالوضع المأساوي الذي تمر به مجموعة أكديم إزيك نتيجة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ التاسع مارس ، حسب ما أفاد به مصدر إعلامي بتمثيلية جبهة البوليساريو في فرنسا.
وقد نظمت المظاهرة تلبية للنداء العاجل الذي أُطْلِقَ من أجل التدخل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين ضمن مجموعة أكديم إزيك المضربين عن الطعام في يومهم الثاني والعشرين ، في ظل اللامبالاة والاستهتار بأرواح المدنيين الصحراويين من طرف الحكومة المغربية.
وطالب ممثلو جمعيات المجتمع المدني الفرنسي المشاركون في هذه المظاهرة ، من الحكومة الفرنسية التدخل لدى السلطات المغربية لإنهاء معاناة مجموعة أكديم إزيك وعائلاتهم عبر تمكينهم من مطالبهم المشروعة في الرعاية الصحية ، الحماية والترحيل إلى أرض وطنهم طبقا  لما تنص عليه المادتان 4 و 76 من الاتفاقية الرابعة لمعاهدة جنيف.
تجدر الإشارة إلى أن عددا من المدن الأوروبية ستشهد مظاهرات تضامنية مع معتقلي أكديم إزيك في إضرابهم عن الطعام داخل سجون الاحتلال المغربي، وكذا للتنديد بالأوضاع المزرية التي يعانونها جراء سياسة الدولة المغربية الانتقامية في حق كل المعتقلين السياسيين الصحراويين.
( واص ) 090/100